السبت، 1 ديسمبر 2012

عبث المرأة ولباسها الفاضح سبب اغتصابها


عبث المرأة ولباسها الفاضح سبب اغتصابها



عبث المرأة ولباسها الفاضح سبب اغتصابها


 رابط تحميل المقطع

أظهر استطلاع أجرته منظمة العفو الدولية في لندن، وشمل نحو 1000 رجل وامرأة، أن السبب الأساسي لجرائم الإغتصاب التي يشهدها الشارع البريطاني، تعود لـ"عبث المرأة" و "لباسها الفاضح"، لتتحمل، بذلك، مسؤوليها تعرضها للاعتداء.

وقد تفاجئ المشاركون في الإستطلاع بأن معظم جرائم الإغتصاب لا تتم من قبل غرباء كما كانوا يعتقدون، حيث تظهر الوقائع أن 80% من هذه الإعتداءات تحدث من قبل أصدقاء، أو اشخاص معروفين من قبل الضحايا.

وعلى الرغم من ازياد حالات الإبلاغ عن التعرض للإغتصاب، التي تتلقاها الشرطة البريطانية، إلا أن إدانة المتهمين انخفضت بشكل كبير، لتقتصر على 5% من الحالات، بعدما كانت 33% في العام 1977.

واعربت المشرفة على االاستطلاع كات ايلين، عن "قلقها الشديد" تجاه هذه الأرقام، مشيرة إلى ضرورة الحكومة البريطانية لخطوات تجاه هذه الجرائم. ولفتت إلى أن أغلبية المشاركين في الاستفتاء يعتقدون أنه توجد أكثر من 10 آلاف امرأة تتعرض للإغتصاب سنوياً، بينما يتجاوز الرقم الحقيقي لحالات الإغتصاب، بحسب الخبراء، الـ 50 ألف امرأة سنويا. 

ومن النتائج التي خلص إليها الاستطلاع، اعتبار 22 % من المشاركين أن السبب وراء عمليات الاغتصاب هو تعدد الشركاء الجنسيين للمرأة، بينما اعتبر 30 % أن العديد من النساء يتحملن مسؤولية تعرضهن للاغتصاب وهن في حالات سكر شديد، معتبرين أن "البعض يعتقد أن المرأة عندما تخرج لتمضي وقتاً طيباً، تكون في حالة استعداد لممارسة الجنس".


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق